قـــــلــــــــب الــقـــــــــانـــــون
اهلا بيك منورنا سجل معنا فهنا ماتريد

محكمة القضاء الادارى الوقف بالمنصورة الانتخابات

اذهب الى الأسفل

محكمة القضاء الادارى الوقف بالمنصورة الانتخابات

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 26 فبراير 2010 - 17:29

اصدرت محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة اليوم حكما بوقف تنفيذ القرار باجراء انتخابات نقابة الدقهلية الفرعية والتى كان مقرر لاجرائها الاثنين 21 ديسمبر 2009
نظرت اليوم الدعوى3164 لسنه 32 ق وتحدد لنظرها جلسه 20 / 12 / 2009 بشق مستعجل لوقف انتخابات الدقهليه المرفوعة من المحامى ابراهيم هلال طعنا على القرار باجراء الانتخابات لنقابة الدقهلية الفرعية بعد أن تقدم الطاعن بطلب ترشيحه لعضوية النقابة الفرعية عن محكمة أول المنصورة الجزئية وفوجىء بقرار باستبعاده من الترشيح .

قدم هلال صورة من الجمعية العمومية التى أعلنتها اللجنة القضائية ضمن اجراءات فتح باب الترشح ومدرج بها اسمه فى جدول جمعية قسم أول المنصورة .
الا انه تبين اعلان كشوف الجمعية العمومية فى 2/11/2009 تم نقل اسم الطاعن من جداول جمعية قسم أول المنصورة الى جداول جمعية دكرنس وهو ما استندت عليه المحكمة على خطاء قرار استبعاد الطاعن من كشوف الناخبين .
وقد جاء باسباب الحكم ان ادراج اسمه بالكشوف بعد الاستبعاد الان يخل بمبدأ المساواة ولا يساوى الطاعن بباقى المرشحين الذين استفادوا من فترة الدعاية الانتخابة .
كما ان هناك عيوب بكشوف الجمعيه العموميه بنقل اسماء من دائره لأخري . وان السبب الرئيسي هو عدم تنقيه الجدول
لذا قضت المحكمه في الشق المستعجل بوقف تنفيذ القرار بأجراء الانتخابات واعاده الدعوي لهيئه مفوضي الدوله لأعداد تقرير بالرأي القانوني في طلب الألغاء
avatar
Admin
المدير العام

عدد الرسائل : 2395
العمر : 33
العمل/الدراسه : محامي *
رقم العضويه : 1
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://loi2arab.yoo7.com/index.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى