قـــــلــــــــب الــقـــــــــانـــــون
اهلا بيك منورنا سجل معنا فهنا ماتريد

مصر.. حكم "تاريخي" بإعدام 24 شخصا

اذهب الى الأسفل

مصر.. حكم "تاريخي" بإعدام 24 شخصا

مُساهمة من طرف محمد في الخميس 10 سبتمبر 2009 - 21:02

<table cellSpacing=0 cellPadding=0 align=left border=0><tr><td></TD></TR>

<tr><td class=imageCaption width=230>الحكم هو الأول من نوعه من حيث عدد المحكوم عليهم</TD></TR></TABLE>دمنهور – قضت محكمة مصرية بإعدام 24 شخصا في سابقة هي الأولى من نوعها من حيث العدد في تاريخ القضاء المصري، وذلك على خلفية إدانتهم في قتل 11 شخصا خلال نزاع على قطعة أرض قبل أكثر من عام.
ووفق ما نقلته وكالة أنباء "رويترز" عن مصادر قضائية فقد أمرت محكمة الجنايات في مدينة دمنهور (عاصمة محافظة البحيرة في شمال مصر) مساء الإثنين بإحالة أوراق 24 شخصا إلى مفتي الديار المصرية للتصديق على حكم أصدرته بإعدامهم، فيما أجلت النطق بالحكم على 6 آخرين إلى 13 يونيو المقبل.
ورأي المفتي في أحكام الإعدام استشاري، وجرت العادة على ألا يعترض على أي منها.
وكانت معركة بالرصاص نشبت في مارس من العام الماضي بين حراس جمعيتين لاستصلاح الأراضي في منطقة صحراوية بالمحافظة، قتل فيها 11 شخصا من الجانبين، وأصيب 27 آخرون، ووقعت المعركة بسبب خلاف بين الجمعيتين على ملكية 1500 فدان.
وقال المصدر القضائي: إن الأوراق تثبت أن المدانين طوقوا منزلا كان فيه الضحايا في الأرض المتنازع عليها، وهاجموهم بالرصاص إلى أن قضوا عليهم.
ووفقا لموقع "مصراوي" الإخباري، فإن هيئة المحكمة قامت بإخلاء القاعة من أهالي المتهمين والمجني عليهم، وتم فرض طوق أمني حول منطقة المحكمة بالكامل، قبيل النطق بالحكم.
وأضاف أن المحكمة ستنطق بالحكم بشكل نهائي بإعدام الـ 24 -بعد موافقة المفتي- يوم 13 يونيو، كما ستصدر أحكاما على 6 آخرين أدينوا لكن عقوباتهم أقل من الإعدام.
واعتاد ملاك الأراضي، خاصة المستصلحة في الأماكن البعيدة، استئجار حراس مسلحين لحراستها من تعديات متوقعة، ونشب كثير من النزاعات في هذا الصدد، لكن مثل هذا العدد الكبير من القتلى غير شائع في نزاع على قطعة أرض.
وتطبق مصر عقوبة الإعدام على جرائم القتل والاغتصاب والإرهاب، خاصة المقترنة بالعمد والترصد.
وفي الشهر الماضي قضت محكمة الجنايات في مدينة كفر الشيخ عاصمة محافظة كفر الشيخ في دلتا النيل بإعدام10 أدينوا بخطف امرأة واغتصابها وإطلاق النار على الشرطة خلال محاولتها تخليص المرأة منهم والقبض عليهم.
t';




[/size]
avatar
محمد

عدد الرسائل : 440
رقم العضويه : 8
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى