قـــــلــــــــب الــقـــــــــانـــــون
اهلا بيك منورنا سجل معنا فهنا ماتريد

مصر.. السجن 6 سنوات لمدرس ضرب تلميذا حتى الموت

اذهب الى الأسفل

مصر.. السجن 6 سنوات لمدرس ضرب تلميذا حتى الموت

مُساهمة من طرف محمد في الخميس 10 سبتمبر 2009 - 21:08

قضت محكمة جنايات الإسكندرية الخميس بسجن مدرس ست سنوات بعد إدانته بتهمة ضرب تلميذ بما أفضى إلى موته بسبب عدم تمكنه من أداء الواجب المدرسي.
وكان المدرس هيثم نبيل عبد الحميد (33 سنة)، ويعمل مدرسا لمادة الرياضيات في مدرسة سعد عثمان الابتدائية الحكومية بالإسكندرية، تعدى بالضرب في أكتوبر الماضي على التلميذ إسلام عمرو بدر البالغ من العمر 11 عاما داخل الفصل بسبب عدم إتمامه الواجب المدرسي؛ ما أدى إلى وفاة التلميذ عقب نقله إلى المستشفى.
وقالت تحقيقات النيابة إن المدرس ركل التلميذ في بطنه مما أدى إلى إصابته بإغماء وهبوط حاد في الدورة الدموية والقلب وفشل بوظائف التنفس والمخ، وفق المصدر القضائي ذاته، وذكرت التحقيقات أن المعلم بعد أن ضرب الطفل بالمسطرة أخرجه من غرفة الدرس وضربه بعنف في بطنه.
<table class=RelatedLinksInside cellSpacing=0 cellPadding=3 width=230 align=left bgColor=#c0c0c0 border=0><tr><td></TD></TR></TABLE>
وقد وجهت النيابة إلى المدرس تهمة القتل الخطأ، بينما طالب محامو ذوي التلميذ القتيل بتغيير وصف القضية إلى القتل عمدا.
وكان المدرس قد قال أمام تحقيقات النيابة وفي المحكمة إنه كان يحاول "تأديب التلميذ لا قتله".
وشهدت المحكمة حضورا مكثفا من المواطنين وأهالي التلميذ والمدرس، وحمل بعض المواطنين لافتات من القماش طالبوا فيها بتطبيق أقصى عقوبة ضد المدرس.
ووصفت المحكمة الحكم بأنه "رادع لكل مدرس يضرب تلميذا"، وبرغم أن العقاب البدني ممنوع في المدارس المصرية إلا أن مدرسين كثيرين يعملون به ويتسبب في إصابات لتلاميذ ومشاحنات بين مدرسين وأولياء أمور.
وقال شهود عيان في المحكمة إن عبد الحميد أجهش بالبكاء ووضع يديه على وجهه لدى صدور الحكم، بينما انتابت والدة الطفل القتيل نوبة بكاء شديدة.
وقال والدا التلميذ إنهما لا يخفف عنهما آلام مقتل ابنهما سوى إعدام المدرس، وتعد القضية هي الأولى من نوعها التي يتم فيها الحكم على مدرس بسبب واقعة ضرب أحد التلاميذ، بعد أخذها الصفة الجنائية بسبب وفاة التلميذ.
avatar
محمد

عدد الرسائل : 440
رقم العضويه : 8
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى