قـــــلــــــــب الــقـــــــــانـــــون
اهلا بيك منورنا سجل معنا فهنا ماتريد

جنايات القاهرة تخلى سبيل قيادات من جماعة الإخوان

اذهب الى الأسفل

جنايات القاهرة تخلى سبيل قيادات من جماعة الإخوان

مُساهمة من طرف حازم في الخميس 10 سبتمبر 2009 - 21:32

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بالإفراج عن د. محمود حسين، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وعشرة آخرين من سراى المحكمة لأول مرة فى الاستئناف الذى كان قد تقدم به محامو الجماعة. كما واصلت الأجهزة الأمنية حملتها باعتقال 43 قياديا وعضوا من
الجماعة من تسع محافظات خلال لقاءات تنظيمية.
وقررت المحكمة الإفراج عن المعتقلين من مسئولى المكاتب الإدارية بالصعيد والذين تم القبض عليهم قبل أربعة أشهر فى اجتماع تنظيمى بمنزل د. أحمد السائح بقنا، وذلك بعد نقل سبعة منهم إلى سجن طره بالقاهرة بسبب ظروفهم الصحية، ولأول مرة يتم الإفراج من سراى النيابة ومازال محامو الجماعة ينتظرون تنفيذ الحكم، إلا أنهم أبدوا تخوفهم من إصدار الداخلية قرارات بالاعتقال أو رفض تنفيذ الحكم.
وعلى جانب آخر شنت قوات الأمن حملة مداهمات خلال الثمانى وأربعين ساعة الأخيرة أسهمت عن اعتقال 33 عضوا وقياديا من الجماعة بالسويس منهم 30 أثناء اجتماع تنظيمى وثلاثة من منازلهم، وخمسة من قيادات الجماعة أثناء اجتماعهم بمنزل د. مسعد فتحى الزينى نقيب أطباء الأسنان بمحافظة الدقهلية، وهم من محافظات القاهرة وبورسعيد والشرقية والإسكندرية، كما اعتقلت الجماعة 3 من قيادات مكتب إدارى كفر الشيخ، واثنين من قنا بمركز أبو تيشت.
كما ألقت القبض على ستة من العاملين بمكتبة الدعوة الإسلامية التابعة لمحمد حسن الزيات بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية منهم شقيقة، وصادرت محتوياتها من المصاحف والكتب الإسلامية والمراجع وأمهات الكتب، بالإضافة إلى لعب الأطفال والأدوات المدرسية والأقلام.
وأكد عبد المنعم عبد المقصود، محامى الجماعة، أن الحملة الجديدة ليس لها ما يبررها، وإن لم تكن انقطعت الحملات الفترة الماضية، مضيفا أن الحملات تتصاعد وتقل فى فترات غير معروفة، وليس للجماعة يد فيها أو علاقة، إلا أن زمام المبادرة دائما فى يد الأجهزة الأمنية التى تغض الطرف عن اجتماعات وتواجه أخرى ولا أحد يفهم المعيار أو السبب فى كل هذا.


avatar
حازم

عدد الرسائل : 56
رقم العضويه : 307
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى